Menu
RSS

"نقابة الصيادلة" تتقدم بشكوى إلى رئاسة الجمهورية ضد وزير الصحة لإلغاءه قرار 200 مميز

"نقابة الصيادلة" تتقدم بشكوى إلى رئاسة الجمهورية ضد وزير الصحة لإلغاءه قرار 200

 

 

 

قال الدكتور محى عبيد نقيب الصيادلة أن النقابة ستتقدم بشكوى إلى رئاسة الجمهورية غداً الخميس ضد وزير الصحة الدكتور أحمد عماد لإصداره قرارا أمس بالغاء قرار رقم 200 لسنة 2012 ، وذلك دون الرجوع الى النقابة بالمخالفة للقانون والدستور.

وأضاف أن قرار 200 كان يشترط موافقة النقابات الفرعية على الإسم التجارى للصيدليات والغاءه بمثابة تدمير للمهنة وسيساهم فى تمكين الدخلاء على المهنة من فتح صيدليات، مشيراً إلى أن النقابة شكلت لجنة منذ عامين لمحاربة الدخلاء على المهنة لمنع غير الصيادلة من فتح صيدليات حفاظا على صحة المرضى وتقوم النقابة الفرعية بموجب هذا القرار باجراء كافة التحريات اللازمة عن الصيدلية لضمان عدم اعطاء رخصة لغير الصيادلة.

واوضح عبيد أن قرار وزير الصحة تعدى واضح على حقوق الصيادلة المكتسبة ومحاربة للنقابة بعيداً عن المهنية باتخاذ قرارات تضر المهنة وتلغى دور النقابة، مشيرا الى ان الوزير فقد المهنية وانتقل من مصلحة الدولة الى صراع شخصى وكافة قرارته شخصية انتقاما من النقابة لوقوفها ضد قرار تحريك اسعار الدواء .
 ولفت الى ان وزير الصحة لايسعى الى تهدئة الاوضاع وانما يسعى الى تاجيج الراى العام الصيدلى ودفع الصيادلة للاضراب.

وأكد أن النقابة ستقوم بتحريك دعوى قضائية لإلغاء هذا القرار والطعن عليه للحفاظ على المهنة، مشيراً الى ان النقابة تنتظر التغيير الوزاري الذي ينقذ مصر من القرارات اللا مسؤولة لهذا الوزير.

 

 

 

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة

عد إلى الأعلى